Important view


📌*[نصائح وإرشادات لمستخدمين QCDMA-Tool]*

🤔 أسباب تؤدي لتهنيج البرنامج وإغلاقة بالقوة يجب عليك معرفتها للتخلص من هذه المشكلة. 

✨ *السبب الأول* 
🔍 نقص الخبرة الكافية في تحديد نوع معالج الهاتف وما إن كان مناسب للتعامل معه من خلال منفذ الدياق أو لا وبإختصار هواتف كوالكوم(Qcom) فقط من تحتاج لتفعيل الدياق أما بقية المعالجات فهي (Exyones-MTK-SPD-Kirin) وتتوفر لها خيارات بديلة ويمك معرفة نوع المعالج من خلال عمل [Read Info] من خيارات ADB في القائمة المنسدلة أعلى الشاشة. 

✨ *السبب الثاني*
🔍 إختيار منفذ مغلق مثل هواتف LG TraceFone او HUAWEI أو SAMSUNG 5G اللتي تأتي بمنفذين ثم تنفيذ عملية على بورت مغلق أو منفذ المودم ثم إختيار بورت صحيح بدون فصل الهاتف وإعادة توصيلة ويتسبب هذا بتراكم كمية البيانات المرسلة للهاتف دون إرجال نتائج لمعالجتها للبرنامج ويتسبب هذا بتهنيج البرنامج وإغلاقة على الفور. 

✨ *السبب الثالث* 
🔍 تجاهل التعليمات اللتي يقوم بإظهارها البرنامج لمساعدة المستخدم في تحديد وتلافي الخطاء وأيضا عدم فهم الرموز المساعدة في فهم نوع الإتصال المطلوب لتنفيذ العملية. 

✨ *السبب الرابع*
🔍 عدم تنظيف ملف الريجستري الخاص بتخزين تعاريف الأجهزة ويتسبب هذا بتأخير وتهنيج عند إختيار المنفذ 
يمكن إستخدام برنامج Devices Cleanup الموجود يمكنك الوصول له من القائمة المنسدلة أعلى الشاشة *[Menu]* ثم الإنتقال إلى *[Service]* والنقر على زر  *[Device Cleanup]* ثم البدء بتنزيل البرنامج .
بعد تنزيل البرنامج قم بإستخراجة وتشغيلة كمسؤول ثم إنتظر حتى يتم الإنتهاء وتحديد الكل (CTRL+A) ثم إزالة (Delete) أو Clean. 

💡  *نصائح* 
😉 أيقونة USB الموجودة في خانة إختيار البورت تظهر لك ما إذا كان البورت مفتوح وجاهز لبدء تنفيذ أي عملية أحيث أن حالات البورت تكون تكون باللون الأحمر في حال كان البورت مغلق والأخضر يعني أن البورت صحيح وجاهز للبدء وينبطق ويتغير الرمز عند إختيار منفذ المودم حيث لايمكن تنفيذ عمليات الدياق من خلال منفذ المودم. 
☜ بعض هواتف LG يجب إستخدام خيار [Enable Check Port ] الموجود في تبويب LG لفتح البورت 
☜ هواتف هواوي تحتاج لفتح البورت عن طريق أي بوكس يدعم فتح البورت مثل HCU - Sigma -Octopus وينصح بالإشتراك بخدمة Yemen Server لأنها توفر جميع البوكسات في بشكل مجاني مقابل اشتراك سنوي بمبلغ بسيط ويمكنك التواصل مع أحد وكلاء التفعيل أو فريق الدعم لمعرفة المزيد حول الخدمة. 
مع تحيات فريق الدعم
 
_؛[QCDMA-Tool Support Team]#_

Post a Comment